الجمعة، 5 سبتمبر 2008

نظرت في المرآة..فتيقنت من قبحي




كثيرا ما أقف أمام مرآتي فألمح منها ملامح القبح فى وجهى..لكني سرعان ما أتراجع وأوهم نفسي بأن ذلك القبح هو غبار على مرآتي..أو ربما ضعف فى نظري..أو ربما الهاجس الذى نظنه جميعا

فأعود مرات عديدة لأقف أمامها وأتأمل جوانح نفسي..لا ألبث قليلا إلا وأرى القبح فى وجهى,

فأبكي..أحقا هل أنا قبيحة؟؟ أم أن هناك علة أخرى تسببت فى قبحي؟!!

فكلما نظرت فى المرآة يتسلل لدي شعور بالجمال وينفى عنى تماما هذا القبح الذى أعده وهما وأقنع نفسي بأن الهاجس هو المتسبب فى ذلك القبح


لكن مرت الأيام..وتعاقبت الساعات..ومضت الثواني وأخيرا وقفت أمام مرآة جديدة بعدما زال الهاجس الذى ظننته المتسبب فى قبحي


..فوالله ما رأيت إلا قبحا زائدا عن القبح المتسبب من هذا الهاجس

..حقا انتابني الفزع والهلع

..حقا بكيت وبكيت وبكيت

..حقا وقتها عرفت مــــن أكـــــون؟


لم أمتلك القدرة على الإستيعاب وذلك لأنى لم أصدق نفسي, فقد بنيت نفسي على أوهام وظننت القبح سيزول بزوال الهاجس..


لكنني نظرت فى المرآة( فتيقنت من قبــــحي)


وأدركت بأنى أنا القبح بعينه وليس الهاجس

أدركت بأني إن لم أتدارك عيبي..فأنا فى خطر عظيم

أدركت وأدركت وأدركت


فكم علقت من أسباب على شماعة هذا الهاجس ووجدتها فى النهاية هباءا منثورا

حينها(جمعت شملي..ولملمت ما تبعثر مني..وأصلحت عقلي وشكرت الله على مرآتي الجديدة التى أهدت إليا حقيقة نفسي)


فمرآتي القديمة التى أنظر فيها باستمرار وأرى من خلالها لوحة مآخذي ثم أعلق هذه المآخذ على شماعة الهاجس(الشيطان) قد أخذت الشيطان ومضت بعيدا

ثم أرسلت لى مرآة جديدة ( شهر رمضـــــان ) وجعلتني أقف بكل قوة أمامها لأعرف من أين القبح؟؟ فعرفت أن القبح من نفسي!!!!


فلنجعل جميعا هذا الشهر المبارك المرآة الصادقة لكل منا..لنتعرف حقا على أنفسنا ونبادر بإصلاح الذات قبل بلوغ الساحل


فاللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا

اللهم آتي أنفسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها

هناك 16 تعليقًا:

Hosam Yahia حسام يحيى يقول...

بجد بجد بجد

مدونه اكثر من رااااااائعه

فكره البوست ممتازه

ماشاء الله على حضرتك

:)

maha zein يقول...

اممممممممممممممممممد
اسلوب مميز
ربنا يزيل القبح منا جميعا امين
تحياتي ليكي

كلمة يقول...

تسلمى على هذا الموضوع الرائع
سعيد بزيارتى الاولى لهذه المدونةالرائعة
وبالنسبة للموضوع
احمدى الله الذى اتاك بصيرة واعيه فرايت بها قبحك
فمن الناس من ينظر الى المراة فيرى نفسه من الملائكه وما هو الا شيطان

تقبلى تحياتى وياريت تشرفينا بالزيارة



تنويه بسيط : ياريت تلغى كلمة التاكيد احنا فى عصر السرعة

سمية-بنت البنا- يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي شيمـاء ...
حياكِ ربي حبيبتي ...

ووقفتُ أنا أيضــاً أمـام مرآتــي ...

ورأيــتُ ما لمـ أره من قبـل ...

يــا إلهــي .. كمـ أنا بصدق قبيحـة وكم هي كثيرة عيوبي وأخطـائي وزلاتي ..

رأيت الجمـال الذي كنت أظنه موجود .. قد تحـول إلي السـراب ..
يا سوء نظرتي السطحية لنفسي في المـاضي... يا كثرة أخطـائي التي غفلت عنهــا...

شيمــء حبيبتي .. صدقــاً ..موضوعكِ ذكرني بــأشياء كثيرة وأدمع عينـي ..
ولست أستطيع أن أعلق كما يجب مني ..

فعـذراً للغاية ..
وجزيتِ خيــراً كثــيراً..
ولا تنسيني من صــالح دعائكِ

أحبــــكِـ في الله أُخَيـة ..
بوركتِ
__

أختكِ::
سمية_بنت البنا_

صاحبة هدف يقول...

أخى الفاضل: حسام يحي..جزاكم الله خيرا
زيارتكم أسعدتنا كثيرا

صاحبة هدف يقول...

أختى الحبيبة : مها
أسأل الله أن يستجيب دعائك
وجزاك الله خيرا كثيرا ..زيارتك أسعدتني

صاحبة هدف يقول...

أخي الفاضل: صاحب مدونة كلمة
انا أسعد بزيارة حضرتك
والحمد لله على كل حال
..زرت مدونة حضرتك وأسأل الله أن يبارك لك فيها وسأزورها باستمرار ان شاء الله

صاحبة هدف يقول...

حبيبتي فى الله: سمية
حقا لا أدري ماذا أقول لك..لكن احمدى الله الذى هداكي إلى هذا الشعور فهو بداية للإصلاح بإذنه تعالى

" أحبك الذى أحببتيني فيه(لكم في فؤادي منزلا متفردا..وحبكم فرض عليا مؤكدا)"
سعيدة كثيرا بزيارتك المستمرة

Hossam يقول...

woooooooooooooooooow
what a such a female egyption could write byt hsi way masha allah 3aleeky
بجد جميل
اتمنى نكون اصدقاء
سلام

madeeh يقول...

بارك الله لكِ في شعورك الطيّب فتلك "حساسية النفس المؤمنة" كما قال الأستاذ الراشد,فالنفس المؤمنة تتهم نفسها دائما حتي تنقّيه من الشوائب.

صاحبة هدف يقول...

أخى الفاضل: حسام
جزيتم خيرا على المشاركة

صاحبة هدف يقول...

أخى الفاضل: مديح
ياليتنا ندرك هذه النفوس حقا
جزاكم الله خيرا على المشاركة

elsha3er يقول...

بجد اسعدنى زيارة مدونتك وازادتنى اسلوب رائع


احمد الشاعر

صاحبة هدف يقول...

جزاكم الله خيرا أخى الفاضل: أحمد
نحن أسعد بزيارتكم

Hosam Yahia حسام يحيى يقول...

امتا حضرتك هتكتبى بوست جديد بقا

:)


كل سنه وحضرتك طيبه

صاحبة هدف يقول...

نزلت بوست جديد..جزاكم الله خيرا للمتابعة